اللهم من اراد في منتدى غرام النسائي سوء فاشغلـه في نفسه وراحتـــه وصحتــه وعافيـتـــه ورد كيده في نحرهـ واجعل تدميره له يارب اللهم ارني فيه عجائب قدرتك

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

الإهداءات


 
 
العودة   منتدى غرام النسائي > |• آلـمـنـتـديـآت آلإسـلآمـيـة •| > | رسـولـنـآ مـحـمـد صـلـى آلـلـه عـلـيـه وسـلـم |
 
 

| رسـولـنـآ مـحـمـد صـلـى آلـلـه عـلـيـه وسـلـم | كـل مـآ يـخـتـص بــسـيـرتـه وحـيـآتـه وهـديـه عـلـيـه آلـصلآة وآلـسـلآم

ملاحظة: لا يسمح بالنسخ او الاقتباس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم منذ 4 أسابيع
المدير العام للمنتدى
موج البحر غير متواجد حالياً
قـائـمـة الأوسـمـة
وسام العطاء

الإبداع

وسام شكر وتقدير

الوسام الذهبي

وسام الذوق الرفيع

مؤسس الموقع

وسام النجم المضيئ

شكر وتقدير

الوسام البرونزي

كبار الشخصيات

لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 65
 تاريخ التسجيل : Aug 2013
 فترة الأقامة : 1618 يوم
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (04:42 PM)
 المشاركات : 39,209 [ + ]
 التقييم : 904
 معدل التقييم : موج البحر is a splendid one to beholdموج البحر is a splendid one to beholdموج البحر is a splendid one to beholdموج البحر is a splendid one to beholdموج البحر is a splendid one to beholdموج البحر is a splendid one to beholdموج البحر is a splendid one to beholdموج البحر is a splendid one to behold
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي بماذا بشرنا الصادق الامين في دخول الجنه



بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين
(( بماذا بشرنا الصادق الامين في دخول الجنه ))
بشرنا رسول الله صل الله عليه وسلم ان الذين استقاموا على دين الله من أهل التقوى والإيمان، وعبدوا الله وحده، وأدوا فرائضه يدخلون الجنه بدون حساب لقول رسول الله صل الله عليه وسلم
(يدخلُ الجنةَ من أُمَّتي سبعون ألفًا بغيرِ حسابٍ . قالوا : من هم ؟ يا رسولَ اللهِ ! قال : هم الذين لا يَسترْقونَ . ولا يتطيَّرونَ ولا يكتَوونَ . وعلى ربِّهم يتوكَّلونَ )


الراوي: عمران بن الحصين المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 218خلاصة حكم المحدث: صحيح
بماذا بشرنا الصادق الامين دخول
الفاظ اخري للحديث

قال رسول الله صل الله عليه وسلم
(يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفا بغير حساب ، هم الذين لا يسترقون ، ولا يتطيرون ، وعلى ربهم يتوكلون)


الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6472خلاصة حكم المحدث صحيح


قال رسول الله صل الله عليه وسلم
(يدخلُ الجنةَ من أمَّتي سبعون ألفًا ، زُمرةٌ واحدةٌ منهم ، على صورةِ القمرِ)
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم- المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 217خلاصة حكم المحدث: صحيح

قال رسول الله صل الله عليه وسلم
(ليدخلن الجنة من أمتي سبعون ألفا ، أو سبعمائة ألف ، متماسكون ، أخذ بعضهم بيد بعض ، لا يدخل أولهم حتى يدخل آخرهم ، و جوههم على صورة القمر ليلة البدر)


الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: الالباني- المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5365خلاصة حكم المحدث: صحيح
بماذا بشرنا الصادق الامين دخول
معنى قوله ( لا يسترقون ): أي لا يطلبون الرقية غير الشرعية، أو لايعتقدون أن الرقية تشفي بنفسها، وقد ورد الإذن بالرقية الشرعية، ووجه الجمع بينها أن المنهي عنه ما كان بغير أسماء الله وصفاته وكلامه في كتبه المنزل وأن يعتقدوا أن الرقيا مانعة لا محالة، والمأمور بها ما كان بالقرآن ونحوه.


ومعنى قوله ( ولا يتطيرون ): أي لا يتشاءمون بالطيور ومثلها مما هو عادتهم قبل الإسلام، والطيرة ما يكون في الشر ، والفأل ما يكون في الخير.
والله تعالى أعلم.

المقصود أن قوله صل الله عليه وسلم( لا يسترقون ولا يكتوون (لا يدل على التحريم وإنما يدل على أن هذا هو الأفضل، عدم الاسترقاء يعني عدم طلب الرقية وعدم الكي، هذا هو الأفضل، ومتى دعت الحاجة إلى الاسترقاء أو الكي فلا حرج ولا كراهة في ذلك.

ومعني ولا يكتَوونَ هو الكي بالنار نهي عنه من أجل أنهم كانوا يعظمون أمره، ويرون أنه يحسم الداء، فنهاهم عنه إذا كان على هذا الوجه، وأباحه إذا جُعل سببًا للشفاء لا علة له، فإن الله عز وجل هو الذي يبرئه ويشفيه لا الكي ولا الدواء،
فائده

وقال الإمام ابن القيم: قد تضمنت أحاديث الكي أربعة أنواع أحدها: فعله، الثاني: عدم محبته،والثالث: الثناء على من تركه، والرابع: النهي عنه، ولا تعارض بينها بحمد الله تعالى..



فإن فعله يدل على جوازه ، وعدم محبته لا يدل على المنع منه ، وأما الثناء على تاركه فيدل على أن تركه أولى وأفضل،

وأما النهي عنه فعلى سبيل الاختيار والكراهة أو عن النوع الذي لا يحتاج إليه بل يفعل خوفاً من حدوث الداء.
والله أعلم.

ومعني وعلى ربهم يتوكلون والمعنى أنهم استقاموا على طاعة الله، وتركوا ما حرم الله، وتركوا بعض ما أباح الله، إذا كان غيره أفضل منه، كالاسترقاء والكي يرجون ثواب الله ويخافون عقابه، ويتقربون إليه بما هو أحب إليه سبحانه وتعالى عن توكل وعن ثقة به، واعتماد عليه سبحانه وتعالى.
بماذا بشرنا الصادق الامين دخول
قال رسول الله صل الله عليه وسلم

(وعدني ربي أن يدخل الجنة من أمتي سبعين ألفا لا حساب عليهم ولا عذاب ، مع كل ألف سبعون ألفا ، وثلاث حثيات من حثيات ربي )
الراوي: صدي بن عجلان بن وهب أبو أمامة المحدث: الالباني- المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2437خلاصة حكم المحدث: صحيح

وثلاث حثيات من حثيات ربي عز وجل وهذه الحثيات لا يعلم مقدارها إلا الله سبحانه وتعالى، والجامع في هذا أن كل مؤمن استقام على أمر الله وعلى ترك محارم الله ووقف عند حدود الله هو داخل في السبعين، داخل في حكمهم بأنه يدخل الجنة بغير حساب ولا عذاب.

منقول






flh`h favkh hgwh]r hghldk td ]o,g hg[ki hg[ki hgwh]r flh`h favkh




 توقيع : موج البحر






رد مع اقتباس
قديم منذ 4 أسابيع   #2
مديره عامه على المنتدى


الصورة الرمزية قمر و هلال
قمر و هلال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1346
 تاريخ التسجيل :  May 2017
 أخر زيارة : منذ 22 ساعات (08:24 PM)
 المشاركات : 8,245 [ + ]
 التقييم :  909
 قـائـمـة الأوسـمـة
وسام الابداع

وسام شكر وتقدير من الاداره

شعلة المنتدى

وسام قمر المنتدى

لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اخي موج البحر
جزاك الله كل خير على الموضوع الرائع
الله يعطيك الف عافية
ننتظر جديدك


 
 توقيع : قمر و هلال



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الامين, الجنه, الصادق, بماذا, بشرنا, دخول

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:11 PM

أقسام المنتدى

|• آلـمـنـتـديـآت آلإسـلآمـيـة •| | | فـي رحـآب آلإيـمـآن | | | رسـولـنـآ مـحـمـد صـلـى آلـلـه عـلـيـه وسـلـم | | | آلـصـوتـيـآت آلإسـلآمـيـة | | المنتديات العامـــــــــــه | | القسم عـآمـ | | | آفتح قلبكّ | | | الاخبار العاجله |• | اللغه English| | |• فـجـر جـديـد •| | ملتقى الاعضاء | |• إسـتـرآحـة آلأعـضـآء •| | نـجـوم أثـبـتـت وجـودهـآ ... فـي إبـدآعـهـآ | | كـرسـي آلإعـتـرآف ، ومـدونـآت آلأعـضـآء | | كـرسـي آلإعـتـرآف | مدونات الاعضاء | السياحـــــه والسفـــــــر | السياحـــــه والسفـــــــر | |• آلـمــטּــتـديـآت آلأدبـيـة •| | |الشعر الشعبي | | | خواطر نبضّ الوريد | | |الروايات .... روايتي| | |القصص العامه | | |• عـآلـم آلأسـرة •| | | عالم الطفل| | | آلـصـحـة وآلـرشـآقـة | | آلـمـطـبـخ | | فـنـكـ وبـيـتـكـ | | | عـآلـم آدم | | | جـمـآل وأنـآقـة حـوآء | | |• آلـتـرفـيـهـيـآت •| | عـآلـم آلـسـيـآرآت وآلـمـوآصـلآت | صـدى آلـمـلآعـب | جـنـون آلـصـور | الهبال والصرقعه | آلألـعـآب والتسالي | تـقـنـيـة تـكـ | بـرآمـج آلـكـمـبـيـوتـر | بلآك بيريّ | مـوبآيـلـي ... عـآلـم مـن إخـتـيـآري | Youtube | التصاميم والجرافيكس | المنتديات الإدارية | المحذوفات والمواضيع المكررة | قسـم المشرفين والمراقبين | الشكاوى والأقتراحات | الإدارة |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009